سرعة الارشفة وتصدر محركات البحث

SEO_archive_optimization
        يشكل موضوع ارشفة المواقع أهم ما يشغل بال مديري المواقع الى جانب تصدر نتائج البحث في محركات البحث التي تعرف بتقنيات السيو seo وهي اختصار ل: search engine optimization أي تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث. ومعلوم أن أرشفة المواقع تحتاج الى وقت لكي تزحف عناكب البحث من المحركات على موقعك وتؤرشفه وتسمح بعد ذلك بظهوره في نتائج البحث بالنسبة للزوار. ومادام هناك سباق بين المواقع على الظهور في النتائج العشر الاوائل في محركات البحث، فهذا يجعل موقعك يحتاج الى تحسين تقديمه لمحركات البحث أي تقنيات السيو، وإلى سرعة في الارشفة. والهدف من هذا هو الحصول على عدد كبير من الزوار مجانا من محركات البحث العملاقة مثل جوجل وبينج وياهو والمحركات الاخرى.

وفي هذا المقال نقدم لك باختصار الخطوات التي يجب اتباعها لتجعل موقعك يتصدر نتائج البحث في محركات البحث من خلال سرعة ارشفته، وتحسين تقنيات السيو، وذلك وفق الخطوات التالية:

Archive_search_engine_ optimization
أ- سرعة الارشفة:
من اجل ان تتم عملية الارشفة بسرعة تحتاج الى مسألتين: الاولى أرشفة يدوية عن طريق التسجيل في خدمات ادوات أصحاب المواقع لمحركات البحث webmasters tools بحيث تقوم يدويا بتقديم روابط موقعك الى محركات البحث، وهذه العملية تجعل الروابط تؤرشف بسرعة خيالية، في أقل من دقيقة، يظهر الرابط في محركات البحث. فالارشفة اليدوية للمواقع تسرع بشكل كبير عملية دخول عناكب spiders البحث و spots المتخصصة في ارشفة الموقع، بحيث تعتبر موقعك مهما. ويسمح لك محرك البحث جوجل بارشفة 500 رابط منفرد خلال الشهر بهذه الطريقة، او 10 دفعات لروابط جماعية. ويمكنك الدخول الى خدمة أدوات اصحاب المواقع من خلال الرابط التالي: https://www.google.com/webmasters/tools   

بعد الدخول الى الرابط اعلاه الخاص بخدمة ادوات اصحاب المواقع والتسجيل فيه ينبغي اضافة رابط موقعك ثم اثبات امتلاك الموقع وبعدها تضغط على الموقع من داخل الرابط علاه، وتتبع الخطوات الاربع المبينة في الصورة التالية:
fast_archive_seo_optimization

الخطوات بالترتيب كما يلي: 1- اضغط على: زحف crawl  وبعدها 2 - اضغط على احضار(جلب) ك جوجل fetch as google وستفتح أمامك على يمين الصفحة خانة بجانبها عنوان موقعك، 3 - ادخل ما تبقى من عنوان الصفحة في الخانة الفارغة دون ادخال "/" لأنها موجودة أصلا، وأخيرا 4 - اضغط على احضار (جلب) fetch كما هو مبين في الصورة، وانتظر بضع ثوان ليتم احضار الصفحة. بعد ذلك قم بتقدمه الى الارشيف من الاسفل.
والخطوة الثانية هي خرائط الموقع site maps وهي مهمة كذلك للزحف التلقائي لعناكب محركات البحث على موقعك.

Archive_seo_optimization
2- تقنيات السيو: تحسين تقديم موقعك لمحركات البحث:
هذا موضوع كبير جدا لكن سوف نختصر عليك الامر في الامور المهمة، ولذلك إذا اردت ان يكون موقعك ناجحا ويتصدر نتائج البحث في محركات البحث وتحصل على عدد كبير من الزوار، يجب عليك ان تفهم كيف تشتغل محركات البحث، ونحن في هذا الموضوع سوف نساعدك.

- محركات البحث تبحث في عنوان اسم الموقع ورابط الصفحة، لذلك يجب عليك ان تختار اسم موقع يتوافق مع اختصاص الموقع، وان تختار لكل صفحة عنوانا يتناسب مع مضمونها أي الموضوع الذي تحتوي عليه.
- محركات البحث تبحث في وصف الموقع ووصف الصفحات، او مايعرفmeta name وmeta  description لذلك وجب اختيار قوالب template لموقعك او برنامجا لادارة المحتوى يسهل عليك تحديد وصف جيد للصفحات وللموقع.
- تبحث محركات البحث في المحتوى: وهذا العنصر يعتبر أساسيا، لأنه يشكل المسألة الفاصلة في اختلاف المواقع وفي تقدم بعضها في محركات البحث عن بعض في السباق الذي يجري بينها. لذلك تجنب نسخ مواضيع من مواقع اخرى، حاول انتاج او الحصول على محتوى حصري، يعني كتابة مقالات او مواضيع لم يسبق نشرها على الانترنت.
- تقنيات الكتابة يجب ان تأخذ بعين الاعتبار مسألة الكلمات المفتاح keywords فالموضوع الذي يتمحور حول سرعة ارشفة المواقع مثلا يجب ان تتكرر فيه كلمة سرعة أرشفة المواقع بكثرة، والموضوع الذي يتخصص في تحسين تقديم موقعك لمحركات البحث يجب ان تتكرر فيه هذه العبارة. والهدف ان يكون العنوان مرتبطا بالمضمون والمحتوى.
- اختيار مجالات ليس عليها سباق كبير. هناك بعض المواضيع ليس لها محتوى كبير في الانترنت، يجب البحث عن الكلمات المفتاح التي ليس عليها تنافس كبير.
- وأخيرا مسألة مهمة جدا وهي جمالية الموقع وسهولة تصفحه وتنظيمه للزوار ليكون مفيدا وممتعا. انتبه، لأن محركات البحث ذكية، فهي تعتمد خوارزميات متطورة جدا يمكنك الاطلاع على جانب منها في مجال تحليلات جوجل google analytics فمحرك البحث يعرف بدقة كم بقي الزائر في موقعك، وكم من صفحة قام بزيارتها. وهل هي زيارتها الاولى أم زائر قديم او عضو. هذه الامور مهمة جدا في تحديد هل موقعك مفيد أم لا. فالموقع الذي يدخله الزوار ويخرجون بسرعة يعتبر موقعا غير مفيد بالنسبة لمحركات البحث، فحتى إذا ظهر مرة في محركات البحث، فإنه سيرجع الى الوراء في المرات المقبلة.

مسـألة أخيرة مهمة: تجنب مواقع بيع الزوار لأنها ستدمر موقعك. ولا تستعجل النجاح. قدم موضوعات مفيدة وتنظيم جيد وأرشفة سريعة وقدم موقعك بشكل جيد لمحركات البحث ثم انتظر لمدة ثلاثة اشهر لترى تزايد الزوار بشكل كبير.
شاركه على جوجل بلس

الكاتب Ziton master

    Blogger Comment
    Facebook Comment

2 comments:

  1. www.magazinapro.com

    فعلت كل الامور وما تزال الزياىات متوسطة

    ردحذف
    الردود
    1. موقعك لازال جديد، لم يتعد ثلاثة أشهر. لذلك اجتهد ولا تستعجل النجاح.
      بعد البحث والمعاينة يظهر ان موقعك جيد وسريع التصفح واختيار الموضوعات عموما جيد. ركز على المواضيع الدائمة وتجنب الاخبار السياسية لانها مؤقتة. وتذكر ان قانون السيو يقول ان عدد الزوار يتحدد بعدد المقالات. وافضل مثال هو: 1000 مقالة جيدة تضمن لك على الاقل 1000 زائر يومي. أتمنى لك التوفيق.

      حذف