حرق الدهون والسمنة ونقص الوزن بسرعة

burn_obesity_lose_weight_fast_food
         تعد السمنة من أخطر المشاكل الصحية التي يواجهها الناس في عصرنا، وتنتج السمنة عن الزيادة المفرطة في الوزن وعدم حرق الدهون، بسبب قلة الرياضة والحركة وكثرة استهلاك الاكلات السريعة. وتتسبب السمنة في تغير مظهر الانسان واصابته بعدة امراض، لذلك يطمح اغلبية المصابين بالسمنة الى حرق الدهون ونقص الوزن بسرعة. فيلجأ كثير منهم الى طرق مختلفة من اجل علاج السمنة وحرق الدهون والتخسيس او نقص الوزن. بعضها يعتمد وصفات طبية واخرى ترتكز على حمية ونظام غذائي او تمارين رياضية لتحقيق رشاقة الجسم ونقص الوزن. ويلجأ بعضهم الى علميات جراحية لشفط الدهون في الحالات المستعصية.

 - أخطار السمنة ونتائجها على الصحة:
obesity_burn_weight_lose
        تتسبب السمنة والزيادة المفرطة في الدهون والوزن، في اصابة الجسم بعدة امراض خطيرة منها أمراض القلب وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية، والاصابة بمرض السكري وأمراض المفاصل وأمراض تشقق الجلد وبعض انواع السرطان، اضافة الى مشاكل في التنفس خاصة اثناء النوم وصعوبة في الحركة. وينتج عن السمنة أمراض نفسية خطيرة مثل مرض الاكتئاب، وتوتر مستمر بسبب عدم رضا الانسان عن مظهره او شكله. كما ينتج عن السمنة تغير في سلوكات الشخص وقلة نشاطه وكثرة شعوره بالتعب والعياء دون قيامه بمجهودات. ويترتب عن هذه المشاكل احتمال قصر أمد الحياة.

- السمنة ومشكل المظهر:
obesity_burn_weight_lose
       لعل اول مشكلة يواجهها الشخص المصاب بالسمنة هي تبدل في مظهره، بحيث لاتصبح ملابسه القديمة كافية ولا مناسبة لشكله الجديد. ويلاحظ باستمرار زيادة في حجم بطنه واردافه. وغالبا ما ينتج عن ذلك قلق نفسي يحاول الشخص باستمرار استرجاع شكل الرشيق والتخلص من السمنة عن طريق نقص الوزن. غير أن كثير من الناس يختار الطريق الخطأ في محاولة تخلصه من السمنة ونقصه للوزن. فغالبا ما يريد الشخص الحفاظ على عادات سيئة مثل الكسل والاكثار من الاكلات السريعة والافراط في تناول الحلويات والمشروبات المليئة بالسكريات. ويبحث عن حل سحري مثل دواء او جهاز يحل له المشكلة في مدة قصيرة. فأغلب هذه الطرق هي مجرد حيل ونصب على من يعاني السمنة وزيادة الوزن. ونحن لا ننصح باستعمال الاجهزة الالكترونية ولا بتناول الادوية ولا بالقيام العمليات الجراحية التجميلية لشفط الدهون والتخلص من السمنة.

- كيف تتخلص من السمنة وتحرق الدهون وتنقص الوزن بسرعة؟
Obesity-burn_lose_weight
      إذا كنت من الناس الذين لم يعانوا من السمنة في طفولتهم فمن الاكيد أن تغير سلوكاتك اليومية وعاداتك الغذائية هي السبب المباشر في السمنة. وحتى بالنسبة لم يواجه مشكلة السمنة والافراط في الوزن منذ الطفولة يمكنه حرق الدهون والتخسيس من خلال اتباع النصائح والتوجيهات التالية:

1 - القيام بنشاط رياضي: ثلاث مرات على الاقل خلال الاسبوع. ويجب ان يستمر النشاط الرياضي لمدة لا تقل عن ساعة واحدة(يبدأ بالتدريج بحسب قدرة الشخص) ويتحقق في هذا النساط الرياضي الامور التالية: اولا يجب ان يكون خارج المنزل ويفضل ان يكون في حدائق او غابات او فضاء مفتوح، وينصح بشدة ان تشارك في نشاط رياضي مع اشخاص غير مصابين بالسمنة لتشعر بالمنافسة ويجبروك على الحركة. ثانيا ان أن يكون لباس الرياضة مغلقا بحيث يحقق شروط التعرق بشكل كبير. ثالثا أن يؤدي النشاط الرياضي الى تعرق والتخلص من الدهون والاملاح وكمية كبيرة من الماء. فالنشاط الرياضي ضروري جدا لحرق الدهون والتخلص من السمنة واسترجاع رشاقة الجسم.انتبه، ليس الهدف من الرياضة هو الاجهاد(العياء). لذلك يجب ان تكون سرعة النشاط متوسطة.

fast_food_obesity_overweight 2 - تغيير العادات الغذائية: كثير من الاكلات تتسبب في السمنة والافراط في الوزن، لذلك ينبغي التخلي عن الاكلات كثيرة الدهون والاكلات المليئة بالسكريات والاكلات الخفيفة كثيرة السعيرات الحرارية (مثل البيسكويه) والوجبات السريعة. كما يجب التقيد بنظام غذائي جيد ومتوازن، بحيث يعتمد نظام الوجبات، مثلا ثلاث وجبات في اليوم الفطور في الصباح الباكر ثم الغذاء بعد الزوال ثم العشاء بعد الغروب بساعات قليلة. وينبغي تجنب الاكل أمام الحاسوب او التلفاز.

3 - الاكثار من الحركة: يفضل اعتماد حصة من المشي يوميا لا تقل عن نصف ساعة، ويستحسن التخلي عن وسائل النقل السيارة والحافلة والدراجة النارية للتنقل في المناطق القريبة.

وفي الاخير نود الاشارة الى أن مسألة التخلص من السمنة وحرق الدهون والتخسيس ونقص الوزن لا تتحقق بطريقة سريعة ولا بحل سحري، فكما أن السمنة تتكون تدريجيا فإن التخلص من السمنة واسترجاع الرشاقة يتم تدريجيا. ويجب امتلاك عزيمة وارادة قوية لتحقيق توازن جسماني ونفسي. أما الادوية الجاهزة والوصفات الطبية والاكلات والاجهزة الالكترونية فهي غير مجدية. والتجربة خير برهان.
شاركه على جوجل بلس

الكاتب Ziton master

    تعليقات الموقع
    تعليقات الفيس بوك

0 comments:

إرسال تعليق