ليوناردو دي كابريو نجم السينما الأمريكية

leonardo_dicaprio_american_cenima_star
ليوناردو-دي-كابريو
       يعد نجم السنما الامريكية ليوناردو دي كابريو من أشهر الممثلين والمنتجين السينمائيين في العالم، حصل النجم ليوناردو دي كابريو على جائزة الاسكار لسنة 2016 عن أدائه دور البطولة في فيلم العائد: the revenant، وقد حصل على جائزة golden globe أفضل ممثل ثلاث مرات ، وتم ترشيحه عدة مرات للعديد من الجوائز الاخرى. شارك في أزيد من 39 شريط سينمائي وفي العديد من البرامج التلفزية. وحققت أعماله الفنية نجاحا باهرا جعله يصبح من اشهر الممثلين عالميا، بحيث تعد أعماله: titanic و the departed و the aviator اكثر افلامه شهرة ونجاحا. وله كثير من المعجبين في كل بقاع العالم. ويعتبر ليوناردو دي كابريو من اكثر الفنانين السينمائيين وسامة وجاذبية.

ولد ليوناردو دي كابريو سنة 1974 في مدينة كاليفورنيا من الاب جورج دي كابريو الذي كان يعمل موزعا للكتب ورساما، وأمه ارمين كانت سكريتيرة قانونية من اصل ألماني. اهتم ليوناردو بمجال الاعمال الفنية والسينما والاعلانات والبرامج التلفزية منذ طفولته، حيث بدأ مشوار التمثيل التلفزي منذ سنة 1990 وكان صغير السن حيث شارك في فيلم parenthood كما شارك سنة 1993 في فيلم what's eating gilbert grape وهكذا واصل ليوناردو ديكابريو أعماله ونجاحه سنة تلو الاخرى. حيث اصبح يمثل دور البطولة في اكثر الافلام، والتي حققت نجاحا تقدر عائداتها بملايين الدولارات.

leonardo_dicaprio_cenima_star_oscar
ليوناردو-دي-كابريو-الاسكار
    يبدو أن ليوناردو دي كابريو معجب بعارضات الازياء حيث كانت معظم ارتباطاته مع هذا الصنف من النساء إلى ان ضربته عارضة الازياء اريثا ويلسون بزجاجة مكسورة على رأسه في حفل هوليود.

      يعتبر ليوناردو دي كابريو  من أغنى ممثلي ونجوم السينما الامريكية، إذ يمتلك شقة في لوس أنجلس وشقة اخرى في مدينة مانهاتن. وقد اشترى جزيرة قريبة من سواحل Belize حيث يهتم بالانشطة باليئية والاعمال الخيرية ويريد ان يؤسس منتجع خيري على هذه الجزيرة يخصصها للنشاط البيئي. وقد قدم عدة تبرعات مالية، ابرزها الذي قدمه في روسيا للجمعية الخاصة بالمحافظة على الحياة البرية وقدر مبلغ التبرع بمليون دولار. واشتغل كمبعوث للسلام من طرف هيئة الامم المتحدة في مجال تغير المناخ.

      لم يقتصر ليوناردو دي كابريو في اهتمامه بالسينما على التمثيل فقط حيث اكتسب خبرة كبيرة من عمله كممثل واشترك الى جوار العديد من المخرجين كمنفذ ثم كمنتج لعدة أفلام. ويبقى الحدث الابرز في مساره المهني هو حصوله على جائزة الاسكار لافضل ممثل سنة 2016 عن فيلم العائد.
شاركه على جوجل بلس

الكاتب Ziton master

    تعليقات الموقع
    تعليقات الفيس بوك

0 comments:

إرسال تعليق