كريستيانو رونالدو نجم كرة القدم

كريستيانو رونالدو نجم كرة القدم


كريستيانو_رونالدو_نجم_كرة_القدم_الذهبية
كريستيانو-رونالدو-نجم-كرة-القدم-الذهبية
        يعد كريستيانو رونالدو افضل لاعب كرة القدم خلال القرن 21 م، حيث حصل كريستيانو رونالدو على الكرة الذهبية مرتين، كما حصل نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو على العديد من الجوائز والالقاب ابرزها جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم وافضل لاعب في دوري اوروبا، كما حقق ارقاما قياسية كثيرة اهمها اكثر مسجلي الاهداف في تاريخ كرة القدم، حيث سجل اكثر من 40 هدفا في بطولة اوروبا مرتين متتابعتين، وهو الامر الذي لم يفعله اي لاعب من قبل في التاريخ. وقد لعب كريستيانو رونالدو في عدة فرق كروية وأندية حيث بدأ مشواره في كرة القدم مع اكاديمية سبورتينغ ثم التحق بالفريق الانجليزي مانشيستر يونايتد ثم انتقل الى الفريق الاسباني ريال مدريد وكان يلعب في الفريق البرتغالي. وقد شارك كريستيانو رونالدو في الالعاب الاولمبية سنة 2004 كما شارك في كأس الامم الاوروبية خلال المواسم 2004 و 2008 و 2012 ثم 2016 حيث سجل العديد من الاهداف وحقق خلالها ارقاما قياسية في نسبة الاهداف. كما شارك كريستيانو رونالدو في كأس العالم لكرة القدم خلال المواسم التالية: 2006 و 2010 ثم 2014. وحصل على العديد من الجوائز والاوسمة والتشريفات سواء في البرتغال او في انجلترا او في اسبانيا، ولا زال يواصل مشواره الرياضي المتألق مع فريق ريال مدريد الاسباني.

 كريستيانو رونالدو نشأته وبداية مساره الكروي:

كريستيانو_رونالدو_كرة_القدم_ريال_مدريد
كريستيانو-رونالدو-ريال-مدريد
        ينتسب كريستيانو رونالدو الى أسرة أفيرو حيث ولد سنة 1985 في 5 من فبراير، والده جوزي دينيس أفيرو كان يعمل بستانيا وأمه ماريا دولوريس دو سانتوس أفيرو تشتغل في مهنة الطبخ. ولد كريستيانو رونالدو ونشأ في حي سانت أنطونيو الذي يوجد في مدينة فونشال البرتغالية التي تقع في جزر ماديرا الخاضعة للحكم الذاتي. بدأ اهتمام كريستيانو رونالدو بالكرة في سن مبكرة وكان ذلك تحت رعاية ابيه الذي كان يشرف على نادي اندورينها للهواة، حيث التحق رونالدو بالنادي في سن الثامنة، وتعاقد مع نادي مانديرا سنة 1995 غير أنه انتقل الى سبورتينغ لشبونة النادي البرتغالي الشهير والتحق بأكاديميته ليستكمل التداريب وينطلق في مشوار والاحتراف.

           تعرض كريستيانو رونالدو خلال سن 15 من عمره لنوبة من تسارع نبضات القلب كادت ان تجبره على اعتزال كرة القدم، لكنه اجرى عميلة جراحية كللت بالنجاح وتمكن بعد ذلك من اتمام مشواره الكروي بشكل عادي. ثم تعاقد رونالدو مع النادي الانجليزي مانشيستر يونايتد منذ سنة 2003 بمبلغ 15 مليون يورو € واستمر التعاقد مع نفس الفريق بمبالغ مختلفة الى سنة  2009 وخلال هذه المدة اكتسب كريستيانو رونالدو شهرة كبيرة وحقق نجاحا في مبارياته بعد تسجيله لعدد كبير من الاهداف فزادت شعبيته وحصل على جائزة افضل لاعب شاب. وعلى جائزة لاعب الشهر مرتين متتابعتين. غير ان نادي ريال مدريد قدم عرضا مغريا للاسطورة كريستيانو رونالدو نجم كرة القدم سنة 2007 حيث تمثل العرض في طلب التعاقد مع ريال مدريد مقابل مبلغ 80 مليون يورو € وهو اغلى مبلغ ولم يتم القبول بالعرض في البداية حيث استمر رونالدو مع فريق مانشيستر يونايتد الى سنة 2009 والتي تم الاتفاق فيها على تنفيذ التعاقد مع ريال مدريد وقبول مبلغ 80 مليون يورو. 

     واصل كريستيانو رونالدو تألقه الرياضي في كل مباريات فريق ريال مدريد، حيث استمر في تحقيق ارقام قياسية سواء داخل الدوري الاسباني او ضمن البطولة الاوروبية. وتجاوز معظم نجوم الكرة السابقين سواء من حيث عدد الاهداف او الشهرة وعدد المعجبين والمشجعين، ولازال كريستيانو رونالدو يلعب في صفوف ريال مادريد الى الان (2016).

كريستيانو رونالدو خارج الملاعب الرياضية:

كريستيانو_رونالدو_الازياء_الحذاء_الذهبي
كريستيانو-رونالدو-الحذاء-الذهبي
        نظرا لوسامة كريستيانو رونالدو وشهرته فقد تسابقت العديد من شركات الازياء والمنتوجات الاخرى لتلقي بعروضها عليه، حيث افتتح متجرا للازياء مع اخته في البرتغال، كما تعاقد مع شركة امبيريو ارماني ذات الاصل الايطالي، ليشتغل معها في المجال الدعائي، وقد ساهم في تحديد تصاميم للملابس الداخلية بتعاقد مع كثير من المصممين الكبار، كما تعاقد مع الشركة الامريكية نايك الخاصة بالاحذية والملابس الرياضية، وتعاقد في اطار الدعاية والاشهار مع كثير من الشركات الكبرى مثل شركة كوكاكولا وموتورولا وطيران الامارات وشركة سامسونغ للاجهزة الالكترونية وغيرها.
        ساهم كريستيانو رونالدو بالعديد من التبرعات في عدة مناسبات، حيث تبرع بمبلغ 120 الف دولار لضحايا التسونامي في اندونيسيا سنة 2006 كما تبرع بمبلغ 100 ألف يورو لمستشفى مدينة ماديرا، وقدم عدة تبرعات للفلسطينيين تجاوز قدرها مبلغ مليون ونصف يورو بعدما باع الحذاء الذهبي. ويعتبر كريستيانو رونالدو ناشطا في بعض المنظمات العالمية ابرزها منظمة انقذوا الاطفال التي تهتم بمحاربة المجاعة. ويعتبر رونالدو من بين ثلاث لاعبين الاعلى اجرا في العالم، الى جانب ليونيل ميسي ودافيد بيكام. وتقدر ثروات كريستيانو رونالدو حسب مجلة فوربس forbes ب 245 مليون دولار. ومع ذلك فهو لازال صغير السن حوالي 30 سنة فقط.

شاركه على جوجل بلس

الكاتب Ziton master

    تعليقات الموقع
    تعليقات الفيس بوك

0 comments:

إرسال تعليق